Document Type : Original Article
Authors
1 Sports Science - Arab American University
2 Faculty of physical education and sport sciences - the Hashemite University
3 Kinesiology, school of sport science, the university of jordan
Abstract
Keywords
Main Subjects
الغرض من هذه الدراسة توفير معلومات ميكانيكية حول الكفاءة الميكانيكية للمشي للبالغين الأصحاء من المنظور الديناميكي. كان التركيز على تحليل الكيفيةالميكانيكية لنقل خطوة إلى خطوة (STST) في مشية الخطو عالية الشدة. شارك في الدراسة خمسة وعشرون من الذكور البالغين الأصحاء من قسم علوم الرياضة والتربية البدنية في الجامعة الهاشمية في الأردن. تم استخدام نظام تحليل (APAS) للعثور على سرعة الانتقال المفضلة (PTS) ، وتم استخدام BTS SMART-DX لجمع البيانات من أجل نظام التحليل لاستكشاف الخصائص الحركية. أظهرت النتائج أن مدة طور الوقوف 0.479 ± 0.03 ثانية للساق الخلفية (T.leg) و 0.447 ± 0.02 ثانية للساق الرئيسية (L.leg) ، حيث تكون مرحلة الوقوف المزدوج (DSt) 0.110 ± 0.03 ثانية للساق الخلفية (T.leg). و 0.100 ± 0.03 ثانية لـ L.leg مع STST-MCOT 9.6 ± 0.06 J ونسبة كفاءة ميكانيكية 9.6٪. يوصى بشدة بالنظر في تقييم الكفاءة الميكانيكية الحركية كأمر أساسي لنمط الحياة وللحفاظ على تباين خطوة بخطوة ، والتي قد ترتبط بفقدان الاستقرار والثبات. بالإضافة إلى ذلك ، لمزيد من الدراسة لتأثير رياضة سباق المشي والآثار المرتبطة بتكيف STST.